قروب واتساب لتعلم اللغة الانجليزية أسئلة بالانجليزي قنوات تيليجرام تعليم انجليزي

جدول حفظ كلمات اللغة الانجليزية (مع افضل النصائح)

جدول حفظ كلمات اللغة الانجليزية

سنعرض لك في هذا الدرس جدول يومي لحفظ كلمات اللغة الإنجليزية، مع طرق مبتكرة لحفظ الكلمات الانجليزية بسهولة وبعضا من أهم النصائح التي تساعدك على المحافظة على حماسك واندفاعك لتعلم اللغة الإنجليزية.

جدول حفظ الكلمات الانجليزية

ان حفظ 10 كلمات باللغة الانجليزية في اليوم، سيمكنك من حفظ 300 كلمة بالانجليزي خلال شهر فقط، ويمكن ان يكون العدد اكبر من ذلك حسب المجهود الذي تقوم ببدله خلال تعلم اللغة الانجليزية. انصحك بتحميل هذا الكتاب يحتوي على اهم 500 كلمة في اللغة الانجليزية pdf.
ابدأ بتعلم كل يوم 10 كلمات إنجليزية، يعتبر هذا اسلوب جيد لحفظ كلمات اللغة الإنجليزية. التحديق في كلمة ما لبضع ثوانٍ لحفظ تهجئتها، ثم قراءة ترجمتها باللغة العربية.
كرر هذه العملية حتى تشعر أن الكلمة سيطرت على ذهنك. بمجرد مراجعة قائمة الكلمات العشر، كرر العملية برمتها ولكن بشكل أسرع. قد يستغرق الأمر حوالي 30 دقيقة في المتوسط لتعلم 10 كلمات جديدة.
بمجرد التعرف على طريقة التعلم والشعور بانك قادر على رفع عدد الكلمات التي تستطيع ان تحفظها، قم بزيادة هدفك اليومي من 10 إلى 15 و 20 و 25. قد تتساءل كيف يمكنك تقليل الوقت الذي تستغرقه لتعلم كل كلمة جديدة. الحقيقة هي أنه من السهل على العقل أن يبرع في شيء اعتاد عليه. مفتاح تحسين الذاكرة عن ظهر قلب هو الممارسة باستمرار كل يوم. ذاكرتك مثل عضلة تحتاج إلى تدريب يومي وعليك الاستمرار في زيادة عدد التكرارات للحفاظ على قوتها.

خطة حفظ كلمات اللغة الإنجليزية

هناك موقعين يمكنك الاعتماد عليهم خلال مسارك في حفظ كلمات اللغة الانجليزية:

اول موقع هو Reverso Context
حيث بمجرد البحث عن كلمة ما، يعطيك العشرات من الجمل مترجمة حسب السياق، دعوني أقول عنها ترجمة شعبية تكون أقرب وأدق للمعنى الذي يريد الوصول إليه المتحدث، موقع Reverso Context متاح على نظامي تشغيل Android و iOS.
هذه صورة توضح طريقة عمل الموقع كمثال قمنا بالبحث عن معنى كلمة "Go"

حفظ كلمات اللغة الانجليزية

الموقع الثاني هو Youglish
موقع youglish يساعدك فى تحسين مهارة النطق لديك فى اكثر من لغة منهم الانجليزية، وذلك عن طريق البحث عن اى مصطلح أو جملة بالإنجليزية، والبحث يكون فى مجموعة كبيرة من الفيديوهات الموجودة على اليوتيوب. وبالتالى النتائج الخاصة بالبحث ستكون من لقاءات لأشخاص بمختلف المجالات يتحدثون حول الكلمة أو الجملة التى تبحث عنها، وهنا سوف تسمع الكلمة التى تريد تعلم نطقها فى سياق جملة وداخل حوار حقيقى.
خاصية جميلة في الموقع وهي أنه يمكنك التحكم فى النطق الذى تود أن تسمعه ما بين الامريكية والبريطانية. اليكم هذه الصورة من داخل الموقع.

افضل النصائح حفظ كلمات اللغة الانجليزية

حاول قراءة تعريف الكلمات باللغة الإنجليزية

إذا كنت متعلما للغة الإنجليزية كلغة ثانية، فانصحك بالحصول على قاموس إنجليزي او مجرد احد تطبيقات قواميس اللغة الانجليزية. قد يكون من الأسهل والأسرع استخدام لغتك الأم لتعلم الكلمات الإنجليزية، ومع ذلك على المدى الطويل، ستساعدك قراءة التعريفات باللغة الإنجليزية على ترسيخ كل كلمة في سياقاتها اللغوية والثقافية الخاصة بها بحيث يمكنك استخدام الكلمة بشكل حدسي.

روتين حفظ كلمات اللغة الانجليزية

إن وجود روتين يضمن أن يكون لديك وقت لبناء مفرداتك بغض النظر عن ما تفعله خلال يومك. هو امر جيد، استغل الوقت الذي تقضيه في وسائل النقل، انتظار موعد او شخص…

مراجعة الكلمات الانجليزية التي حفظتها وعدم نسيانها

بغض النظر عن مدى براعتك في فن الإستذكار ومدى سرعتك في تعلم كلمات جديدة، فإن كل ما تبذلونه من جهد سيضيع إذا لم تقم بمراجعة ما تعلمته بشكل دوري. أن معظم المعلومات تُفقد خلال الـ 24 ساعة الأولى بعد الحصول عليها وأن كمية المعلومات التي نحتفظ بها تصبح مستقرة بعد 7 أيام، يجب عليك اعادة زيارة الكلمات التي تعلمتها منذ يوم واحد و 7 أيام.
الذاكرة الجيدة لا تبنى في يوم واحد. يستغرق الأمر وقتًا وممارسة ثابتة ورغبة شديدة.
ننصحك ايضا بالاطلاع على هذه المواضيع التي تحتوي على ملفات PDF تحمل مجموعة كبيرة من مفردات اللغة الاتجليزية مترجمة.



X

لا تنسوا اخوانكم في فلسطين من الدعاء

اللهم انا نستودعك أهل غزة