قروب واتساب لتعلم اللغة الانجليزية أسئلة بالانجليزي قنوات تيليجرام تعليم انجليزي

نصائح وطرق حفظ الكلمات الانجليزية وعدم نسيانها

نصائح وطرق حفظ الكلمات الانجليزية وعدم نسيانها

إن كل كلمة جديدة يتم اكتسابها هي تذكرة أخرى لرفع مستواك في اللغة الانجليزية. فيما يلي سنعرض لك أهم نصائح حفظ الكلمات الانجليزية بسهولة، طرق مبتكرة حول كيفية استيعاب وحفظ الكلمات الإنجليزية وعدم نسيانها.

طرق حفظ الكلمات الانجليزية وعدم نسيانها

إن معظم متعلمي اللغة الانجليزية لديهم مشكلات في حفظ كلمات او جمل جديدة، ويواجهون صعوبة في تذكرها أيضا، لكن الامر ليس بذالك الصعوبة، والسر وراء تذكر الكلمات الجديدة، هو تطوير ذاكرة جيدة، واتباع أسلوب صحيح في حفظ المعاني. فيما يلي كلمات انجليزية مهمة pdf اهم الكلمات في 8 صفحات فقط

اول نصيحة لحفظ الكلمات الانجليزية "استخدمها أو افقدها"

هناك عبارة في اللغة الإنجليزية تقول، Use it or lose it "استخدمها أو افقدها". هذا ينطبق بشكل خاص على المفردات الجديدة. لقد مر كل طالب بتجربة نسيان كلمة تعلموها مرة واحدة بالفعل لأنهم لم يأخذوها في جولة اختبارية.
بمجرد أن تتعلم كلمة ما، قم بممارستها لتجعلها "تلتصق" بعقلك. إليك بعض الطرق لاستخدام المفردات الجديدة:

- اترك تعليقًا على منتدى أو فيديو YouTube باستخدام هذه الكلمة.
- شاهد مقطع فيديو لها صلة بالمفردات التي تعلمتها وتعرف أنه من المحتمل أن تظهر هذه الكلمة مما يتيح لك التعرف عليها وتطبيق معرفتك في السياق.
- تحدث بالكلمة بصوت عالٍ في جملة، حتى مع نفسك.
كل هذه الطرق يمكن أن تساعد، ولكن استخدام كلمات جديدة في المحادثة هو الطريقة الأكثر فعالية لجعلها "تعلق" في ذاكرتك إلى الأبد.

حفظ كلمات اللغة الإنجليزية بواسطة الفلاش كارد

استخذام Flashcards إنها طريقة فعالة لتعلم المزيد من الكلمات الانجليزية. هناك العديد من تطبيقات Flashcards المجانية المتاحة للاستخدام على هاتفك. من هذه التطبيقات نقترح عليكم

تمكنك هذه التطبيقات من تعلم بعض الكلمات الجديدة في أي وقت تحصل فيه على لحظة فراغ. غالبًا ما تأتي أيضًا مع اختبارات ممتعة لاختبار ما تعلمته.

استخدم الكلمات التي تعلمتها في جمل

افضل طريقة لحفظ الكلمات الانجيزية هي عن طريق استخدامها في جمل خلال محادثاتك باللغة الإنجليزية أو خلال كتابة نصوص إنجليزية حتى تترسخ الكلمات في ذهنك ولا تكون قابلة للنسيان، احرص على استخدام الكلمات القديمة والجديدة دائمًا وراجع قائمة الكلمات التي حفظتها باستمرار.

ابحث عن معنى الكلمات الجديدة بالطريقة الصحيحة

إذا مرت عليك كلمة ما ولم تكن متأكدًا من معناها، فحاول البحث عنها بأسرع ما يمكن. في عصر ترجمة Google، أصبح هذا أسهل من أي وقت مضى! ومع ذلك ، فإن العديد من الكلمات لا تترجم مباشرة بين لغتين، ويمكن أن تؤدي ترجمة Google والقواميس ثنائية اللغة إلى الكثير من سوء الفهم.

لذلك ما هي أفضل طريقة للبحث عن كلمات جديدة؟ الطريقة المفضلة للبحث عن كلمة جديدة هي استخدام صور Google. فحاول القيام بذلك لأنه من الجيد رؤية صورة قبل قراءة التعريف. هذه فكرة جيدة للأسماء، على الأقل الصور ليس لها لغة! خياري الثاني هو البحث عن الكلمة في قاموس إنجليزي، وبعد ذلك سيكون خياري الأخير هو استخدام قاموس من الإنجليزية إلى لغتك الأم، مثل مترجم Google.

الملاحظات اللاصقة Sticky notes

وضع ملاحظات لاصقة بكلمات جديدة في الأماكن التي تراها كثيرًا في الحياة اليومية، على سبيل المثال: مرآة الحمام، في حاسوبك، غرفة نومك، على الثلاجة…

هذه كانت بعض النصائح التي تساعدك على حفظ المفردات والمصطلحات الإنجليزية بطريقة أكثر فعالية وكفاءة، في حال كان لديك أي استفسار او اضافة أخبرنا عنها في التعليقات ولا تنسى مشاركة المقال مع أصدقائك لنشر الفائدة.




X

لا تنسوا اخوانكم في فلسطين من الدعاء

اللهم انا نستودعك أهل غزة