قروب واتساب لتعلم اللغة الانجليزية أسئلة بالانجليزي قنوات تيليجرام تعليم انجليزي

نطق كلمة بالانجليزي - شرح موقع youglish

نطق كلمة بالانجليزي - شرح الموقع الرائع Youglish
السلام عليكم ..

تريد أن تسمع نفس الكلمة بأصوات متعددة مختلفة؟ أو لا تعرف طريقة نطق كلمة بالانجليزي، هذا الموقع الذي سنشرحه اليوم يساعدك على تعلم نطق اللغة الانجليزية للمبتدئين وتحسين نطق اللغة الإنجليزية باستخدام يوتيوب، ويحتوي أيضاً على خاصية مميزة أخرى سأذكرها في النهاية.

تحسين نطق الكلمات بالانجليزي

فكرة الموقع بإيجاز هي أن تبحث عن كلمة أو مصطلح أو حتى مَثَل كـ (حبل الكذب قصير) - طبعاً هذا مثل عربي، أنت ستبحث عن مثل إنجليزي مثل (hit the books) . وبعد ذلك سيُظهر لك الموقع مقاطع يوتيوب تحتوي على الكلمة التي بحثت عنها.

شرح الموقع الرائع Youglish

كما هو موضح في الصورة السابقة أسفل مستطيل البحث، قبل أن تبحث عن الكلمة، يمكنك أن تختار اللهجة التي تريد أن تسمع الكلمة بها (الأمريكية: US البريطانية: UK، الأسترالية: AUS).
الرائع في الموقع هو أنه يحدد لك بالضبط الوقت الذي قيلت فيه الكلمة بعد أن يشتغل المقطع مباشرة. لذا، أحياناً يجب عليك أن ترجع لثوانٍ معدودة لتفهم سياق الكلام وكيف أتت فيه الكلمة. لتصل الفكرة، بحثت عن كلمة language وظهرت النتيجة التالية بجميع تفاصيلها.

تعلم نطق اللغة الانجليزية للمبتدئين

تعلم نطق اللغة الانجليزية للمبتدئين
سأشرح لكم محتويات النتيجة مرقمةً :
1- عدد المقاطع التي تحتوي على كلمة language، ورقم 25 هو ترتيب المقطع الحالي من أصل 21293 مقطع.
2- سرعة المقطع.
3- أولاً علامة المصباح تجعل صفحة الموقع سوداء بالكامل. أما خاصية التبديل (toggle UI) فتُظهر الأدوات من (4 و 6 إلى 10) داخل المقطع في خمس أشكال - اختر الشكل الذي يناسبك، ولكنها لا تعمل أثناء وضع ملء الشاشة.
4- النص، وهذه خاصية ممتازة تساعدك على تطوير مهارة الإملاء (أو spelling). وكذلك إذا كنت تريد أن تترجم كلمة سمعتها ولكنك لا تعرف إملائها.
5- خاصية الحفظ (save) أسفل النص، تساعدك على حفظ المقاطع التي شاهدتها، ولكنها متوفرة بعد أن تسجل في الموقع. خاصية المشاركة (share)، وخاصية التقرير (feedback) مثل التي في دوولينجو.
6- المقطع السابق.
7- المقطع التالي.
8- تشغيل وإيقاف المقطع.
9- إعادة المقطع إلى الوقت الذي ذُكرت فيه الكلمة لأول مرة.
10- إرجاع المقطع إلى الخلف بمقدار خمس ثواني.

نأتي الآن إلى الخاصية المميزة والتي تزيد من روعة الموقع. الخاصية هي عبارة عن قاموس، أتتذكر خاصية النص (في رقم 4)؟ عندما تضع المؤشر على أي كلمة سيتحول لونها إلى الأحمر، وعندما تضغط على تلك الكلمة ستُفتح لك نافذة القاموس كما توضح الصورة التالية.

نطق الكلمات اللغة الانجليزية

يحتوي القاموس على أربعة أقسام (موجودة في أعلى النافذة) وهي التعريفات، المرادفات، الأمثلة وأخيراً الترجمات. أولاً يذكر لك الموقع عدة تعريفات وكذلك يقتبس تعريفات من الإنترنت مع ذكر المصدر. ثم ينتقل بك إلى المرادفات وهي كلمات أخرى تحمل نفس المعنى، أو كلمات مرتبطة بالكلمة التي بحثت عنها في القاموس. بعد ذلك ترى أمثلة على الكلمة، وأخيراً الترجمات، فالموقع يدعم العديد من اللغات، اختر اللغة وستظهر الترجمة.
يدعم الموقع حالياً أكثر من 300 ألف كلمة أو مصطلح والتي يمكن البحث عنها باللهجات الثلاث (الأمريكية، البريطانية، الأسترالية).
أخيراً عند النزول إلى آخر الصفحة ستجد خاصية البحث المقيد أو الآمن (restricted mode)، وكذلك الإعدادات (setting) والتي تمكّنك من تغيير لون النص والتظليل، وجودة المقاطع وكذلك تظهر لك إختصارات الأدوات مثل تقديم وتأخير المقطع، تشغيل المقطع التالي أو إعادة تشغيل الحالي.

حاولت قدر الإمكان أن أشرح الموقع بشكل مبسط وألا أطيل الموضوع لدرجة الملل، لذا أستميحكم عذراً على الإطالة. هذا رابط الموقع مرة أخرى Youglish.com
أسأل الله لكم التوفيق



X

لا تنسوا اخوانكم في فلسطين من الدعاء

اللهم انا نستودعك أهل غزة